برنامج تحفيزي ثاني للشباب أصحاب الشهائد العليا

أعلنت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في بلاغ لها أنها تعتزم بعث برنامج تحفيزي ثاني للشباب أصحاب الشهائد العليا بعد نجاح التجربة النموذجية الأولى التي بعثت سنة 2016 والتي تمثلت في تمكين (92) من الانتصاب لحسابهم الخاص كمقاولات صغرى.
وسيمكن هذا البرنامج الجديد من إحداث (93) شركة صغرى في أربع اختصاصات في مجال الصيانة العادية للطرقات بما يمكن من توفير طاقة تشغيلية لحوالي (600) شاب وشابة.
وستقوم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بمرافقة الباعثين الجدد إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال بما في ذلك تمكينهم من دورات تكوينية.
تسند لهذه المؤسسات المحدثة في إطار هذا البرنامج صفقات إطارية مع الوزارة تمتد على ثلاث سنوات في مجال العناية والصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص، على أن يلتزم الباعثون الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.
 
شروط الترشح:
يمكن لكل شاب وشابة الترشح للبرنامج التحفيزي لبعث مشروعه في اختصاصه، في الولاية القاطن بها اذا كان:
· يتراوح سنه بين 25 و40 سنة.
· حامل(ة) لشهادة عليا في مجالات البناء والأشغال العمومية والبستنة والكهرباء أو الكهروميكانيكي أو الطاقة (شهادة مهندس أو شهادة تقنى سامي أو شهادة مؤهل تقني سامي) .
· عاطل عن العمل منذ سنة أو أكثر.
· يلتزم بإمضاء اتفاقية القرض الخاص ببعث المشروع في صورة قبول ترشحه نهائيا.
· يلتزم بإمضاء وتطبيق كراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى.
· يلتزم بالعمل في الولاية القاطن بها (حسب ما جاء في بطاقة تعريفه)، و في الاختصاص المطلوب، وبالأسعار المتفق عليها فى إطار صفقة إطارية لمدة ثلاث سنوات.
آخر أجل لقبول ملفات المشاركة :17 جانفي 2017
فعلى الراغبين في المشاركة في البرنامج و الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة النفاذ الى موقع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عند صدور هذا البلاغ لتحميل ملف المشاركة و الاطلاع على الشروط وكيفية المشاركة في البرنامج http://www.equipement.tn/index.php?id=3
– يرفض آليا كل مطلب ترشح يصل بعد تاريخ قبول الترشحات أو تضمن ذكر اسم أو أي معطيات للمترشح أو إضافة أي إشارة أخرى بالظرف الخارجي.
– هذا البرنامج لا يعتبر انتدابا بالوظيفة العمومية بل هو برنامج تحفيزي لتشجيع أصحاب الشهائد العليا على روح المبادرة لبعث مشاريع لحسابهم الخاص في الصيانة و العناية بالطرقات.