ديوان الوطني للتطهير : مناظرة عـــ02ـــدد / لسنة 2017 لانتداب 184 حارس

إعلان مناظرة إنتداب

عـــ02ـــدد / لسنة 2017


يعتزم الديــوان الوطنـي للتطهيــر تنظيم مناظـرة خارجيـة عـدد02 /2017 بالملفات مصحوبة بإختبار كتابي و شفاهي لإنتداب 184 حارس،

 

و تتوزّع هذه الإنتدابات حسب البيانات التّالية:

 

 

 وصف وظيفي للخطّة :

* خطة تتعلق بأعمال ميدانية بمنشآت التطهير.

* خطة تتطلّب النشاط و اليقظة و مجهودا بدنيّا و صحّة بدنيّة و الحضور بالليل و النهار.

* خطة تتناسب مع جنس الذكور.

الشروط العامة للترشح :

يجب على كل مترشح أن تتوفر فيه الشروط التالية:

  • لا يتجاوز سن المترشح 35 سنة على أقصى تقدير في تاريخ 01 جانفي 2017.
  • أن يتمتّع بالجنسية التونسية.
  • القبول النهائي مرتبط  بالتمتع بالحقوق المدنية و بالتأهيل الطبي بعد إخضاعه للفحص الطبّي من طرف المصالح الطبّية للديوان للتثبّت من توفّر المؤهّلات و الشروط الصحّية      و البدنيّة المطلوبة.
  • لا يمكن الترشح إلا لمكان عمل واحد.
  • لا يمكن الترشح لمن له مستوى تعليمي أعلى من المستوى المطلوب.
  • يترتب عن كل تصريح مغالط منع المترشح من المشاركة في المناظرات و في صورة إكتشاف المغالطة بعد عملية الإنتداب فإنه يتم عزله عن الوظيفة مع مراعاة الإجراءات المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل.

الشروط الخاصة للترشح :

  • أن يكون متحصلا على مستوى أدناه السنة السادسة إبتدائي و أقصاه السنة الأولى ثانوي (نظام قديم) أو السنة السابعة أساسي (نظام جديد).

 

: طريقـة وأجل الترشح 

 

  1. يتمّ الإعلان عن هذه المناظرة عبر موقع الواب للديوان الوطني للتطهير تحت عنوان :  www.onas.nat.tn.
  2. تعمير إستمارة الترشح وجوبا على موقع الواب للديوان الوطني للتطهير تحت عنوان www.onas.nat.tn و يتولى المترشح وجوبا الإختيار حسب الخطة و ولاية مكان العمل.
  3. يتمّ تعمير إستمارة الترشّح باللغة العربيّة
  4. يتمتع المترشح بتسجيل وحيد على البوابة لذلك فهو مدعو للتثبت من صحة رقم بطاقة تعريفه الوطنية المدرجة خلال التسجيل و دقة المعلومات المصرّح بها بإستمارة الترشّح قبل تأكيد تسجيله بالمنظومة.
  5. يمكن للمترشح تعديل البيانات التي تمّ تسجيلها و ذلك قبل تاريخ غلق باب الترشحات. و يعتمد عند تقييم ملف المترشح، آخر تحيين للبيانات تمّت المصادقة عليه.
  6. لا تقبل أي مطالب تتعلّق بتعديل المعطيات التي سجّلها المترشّح عن طريق البوابة بعد غلق باب الترشحات.
  7. يتحمّل كل مترشّح مسؤوليته كاملة على كلّ البيانات المصرّح بها بإستمارة الترشّح.
  8. يتم طباعة إستمارة الترشح و إمضاؤها وجوبا من قبل المترشح، و إرفاقها ضمن ملفّ الترشّح بالنسبة للمترشحين الذين تلقوا مكاتيب فردية.
  9. يلغى كل ترشّح يتبيّن فيه عدم تطابق بين المعطيات المدرجة ضمن إستمارة الترشّح و الوثائق المدعّمة للملفّ و ذلك بالنسبة للمترشحين اللذين تلقوا مكاتيب فردية.
  10. ترفض الملفات التي لا تحتوي على الوثائق اللّازمة كاملة المضمنة بجدول الوثائق المطلوبة للترشّح.
  11. آخر أجل للتسجيل على موقع الواب للديوان الوطني للتطهير تحت عنوان www.onas.nat.tn يوم 15 أكتوبر 2017.
  12. يرسل ملف الترشح (بالنسبة للمترشحين الذين تلقوا مكاتيب فردية فقط) في ظرف مغلق ( و تلصق عليه قصاصة الترشح) عن طريق البريد السريع أو مضمون الوصول أو إيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي إلى عنوان المقر الإجتماعي للديوان الوطني للتطهير 32، نهج الهادي نويرة 1001 تونس و يتم إعتماد ختم مكتب الضبط المركزي للديوان الوطني للتطهير ( بالنسبة للإيداع المباشر) أو ختم البريد           ( بالنسبة للملفات المرسلة عن طريق البريد) لتحديد تاريخ الوصول. و يرفض وجوبا كل ملف يرد بعد التاريخ المحدد بالمكتوب الفردي أو لا يتضمّن الوثائق المطلوبة.
  13. لا تؤخذ بعين الإعتبار جميع المطالب و الملفات الواردة على الديوان الوطني للتطهير قبل صدور هذا الإعلان و بعد غلق باب الترشّحات، أو التي لم تحترم الشروط او المتطلبات المنصوص عليها بهذه المناظرة.

طريقة تنظيم المناظرة :

تجرى المناظرة الخارجية بالإختبارات على 3 مراحل :

المرحلة الأولى :

يرتب المترشحون حسب ولاية مكان العمل بناء على رغبتهم المبينة في استمارة الترشح وفقا لمقياس السنّ و المستوى التعليمي و ذلك على النحو التّالي :

 

المقياس الصيغة العدد العدد الأقصى
السنّ 18 ‏≤ السنّ  ˃ 19 18 30
‏‏19 ‏≤ السنّ  ˃ 20 20
‏‏20 ‏≤ السنّ  ˃ 21 22
21 ‏≤ السنّ  ˃ 22 24
‏‏22 ‏≤ السنّ  ˃ 23 26
‏‏23 ‏≤ السنّ  ˃ 25 28
‏‏25 ‏≤ السنّ  ˃ 27 30
27 ‏≤ السنّ  ˃ 29 28
29 ‏≤ السنّ  ˃ 31 26
31 ‏≤ السنّ  ˃ 33 24
33 ‏≤ السنّ  ≤ 35 22
المستوى التعليمي السنة الأولى ثانوي (نظام قديم) أو السابعة أساسي (نظام جديد) 20 20
السنة السادسة إبتدائي 10

يتم ترتيب المترشحين تفاضليا طبقا للأعداد المسندة للسنّ و المستوى التعليمي.

ملاحظة هامّة: و في صورة التساوي، يتمّ إعتماد مقياس الأكبر سنّا (باليوم و الشهر و السنة).

و يتم دعوة المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى بمكاتيب فردية على أساس 6 مرّات عدد الخطّة المعروضة للتناظر  لكل ولاية مكان العمل لتقديم ملفاتهم قصد التثبت من صحة البيانات المصرح بها بإستمارة الترشح الإلكترونية الموجودة على موقع الواب للديوان الوطني للتطهير تحت عنوان www.onas.nat.tn و يجب أن ترد هذه الملفات خلال أجل لا يتجاوز التاريخ الذي يقع تحديده بالمكاتيب الفردية.

المرحلة الثانية :

بعد التثبت في الملفات و مقارنتها مع البيانات المضمنة بإستمارة الترشح ( و استبعاد الترشحات المتضمنة لإخلالات-إن وجدت-) يقع إقرار الترتيب التفاضلي للمترشحين وفقا لمقياس السنّ و المستوى التعليمي.

تتم دعوة عدد من المترشحين على أساس أفضلية الترتيب و في حدود 3 أضعاف عدد الخطّة المعروضة للتناظر لكل ولاية مكان العمل لإجتياز إختبار كتابي و شفاهي.

ملاحظة هامّة: و في صورة التساوي، يتمّ إعتماد مقياس الأكبر سنّا (باليوم و الشهر و السنة).

المرحلة الثالثة :

يتمّ إجراء إختبار كتابي و إختبار شفاهي يسند في كلّ منهما عدد يتراوح من 0 إلى 20.

و تتولى لجنة المناظرة ترتيب المترشحين الذين قاموا بالإختبار الكتابي و الإختبار الشفاهي ترتيبا تفاضليا وفقا لمعدّل اللأعداد المتحصل عليها في الإختبارين: (عدد الإختبار الكتابي +عدد الإختبار الشفاهي)/2 و يجب أن لايقلّ المعدّل المتحصّل عليه عن 20/10. و في حالة التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية لـعدد الإختبار الكتابي الأعلى و في حال التساوي للمرّة الثانية تعطى الأولوية للأكبر سنّا(باليوم و الشهر و السنة).

 

تضبط لجنة المناظرة قائمة أصلية و أخرى تكميلية خاصة بالناجحين في المناظرة، و تضم القائمة الأصلية المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى في المناظرة في الخطة المعنية و ذلك في حدود الخطط الشاغرة و التي تم الاعلان عنها عند فتح المناظرة و تضم القائمة التكميلية 50% من بقية المترشحين الذين إجتازوا الإختبار الكتابي و الشفاهي وفقا للترتيب التفاضلي النهائي للمناظرة، على أن يتم تعويض الناجحين المقبولين بالقائمة الأصلية و المتخلين عن الخطة عند الإقتضاء، وفقا لترتيب القائمة التكميلية للناجحين دون غيره و بعد مرور 15 يوما من التاريخ المحدد لمباشرة العمل الذي يتم إعلام المعني بالأمر به كتابيا عن طريق برقية حسب العنوان المضمن بملفه و ذلك بعد مصادقة لجنة المناظرة على هذا التعويض.

التصريح بالنتائج :

تنشر قائمة الناجحين الأصلية عبر موقع الواب للديوان الوطني للتطهير تحت عنوان www.onas.nat.tn و يمكن تقديم إعتراضات بخصوص هذه القائمة في أجل 10 أيام من تاريخ النشر بالموقع المذكور و ذلك بواسطة مراسلة توجّه إلى السيد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير يتم إيداعها بمكتب الضبط المركزي أو يتم إرسالها بواسطة البريد مضمون الوصول مع الإعلام بالبلوغ أو بواسطة البريد السريع. تتولى اللجنة المكلفة بالإشراف على تنظيم و حسن سير المناظرة التحرّي في الإعتراضات الواردة إن وجدت و تقديم تقرير إلى الإدارة العامة يخص تلك الإعتراضات و إقتراح الإجراءات التي يمكن إتخاذها في الغرض.

بعد إنقضاء أجل الإعتراضات تعتبر قائمة الناجحين نهائية و يتولى الديوان مراسلة الناجحين قصد إتمام ملفاتهم الإدارية بالوثائق اللازمة و ذلك قبل مباشرة العمل بالديوان.

 الوثائق المطلوبة للترشّح :

* نسخة واضحة من بطاقة التعريف الوطنية.

* إستمارة الترشّح ممضاة من قبل المترشّح.

* نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية تثبت الترسيم في المستوى المطلوب.

* بالنسبة للشهائد المدرسية الصادرة عن القطاع الخاص يجب أن تحمل التأشيرة من قبل المندوبية الجهوية للتعليم.