خدمتي تواتيني Mon metier me convient

»حرفة تواتيني « مشروع ينطوي تحت برنامج »صندوق الشغل « أنشئ في تونس من قبل التعاون الدولي الألماني (GIZ) بتكليف من الوزارة الاتحادية للتعاون الإقتصادي و التنمية (BMZ)لتكوين الشباب للنهوض بمشاريع الهادفة إلي تشغيله و في هذا الإطار تطرح جمعية “ثقافتنا قبل” هذا المشروع و الذي يمتد طيلة سنة كاملة انطلاقا من شهر أكتوبر 2016.
“حرفة تواتيني” ليس بمشروع أحدث من فراغ و قبل الشروع فيه قامت الجمعية بالاعتماد على إحصائيات وتوصيات خبراء ليكون المشروع له انعكاسات إيجابية و فعالة على المستوي الاقتصادي و المستوي الاجتماعي.
هذا و يهدف مشروع ” حرفة تواتيني” من خلال مختلف أنشطته لخلق نظرة جديدة للمهن الصغيرة والحرفية داخل أوساط الشباب العاطل عن العمل و خاصة المنقطعين عن الدراسة في سن مبكر منهم , للاحتراف هذه المهن التي طالما عرفت بالصور النمطية عند الشباب بأنها مضنية و غير مربحة, في حين ان لهادورهام في انعاش الاقتصاد التونسي و الحد من نسبة البطالة. و ذلك من خلال توعيتهم عبر أفلام قصيرة لقصص نجاح ستقوم بإنتاجها الجمعية مع حرفيين تمكنوا من خلق نماذج ناجحة في مجالات الصناعات التقليدية والحرف الصغيرة الأخرى وذلك من اجل دفع وتاطير هؤلاء الشباب للاختيار الحرفة المناسبة لهم.
مشروع “حرفة تواتيني” هو رائد من نوعه في رد الاعتبار لهذه المهن من اجل حلول لمشكلة البطالة و خاصة للمنقطعين عن الدراسة في سن مبكر و هو بمثابة فرصة لإبراز أهمية المهن الصغيرة والصناعات الحرفية والتقليدية في خلق دينامكية في دورة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر قافلة لعرض هذه الأفلام في أكثر من خمسة عشر منطقة من الجمهورية التونسية. و بما ان المشروع يستهدف المناطق الداخلية ستوقع الجمعية في السياق ذاته شراكات حكومية مع أكثر من وزارة وعلى رأسهم وزارة التربية والتشغيل إلى جانب جمعيات أخرى .
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالمكلفة بالاعلام -أسماء مبارك- عبر البريد الالكتروني [email protected]