تعلن وزارة التربية: عن فتح باب التوظيف لـ 1000 أستاذ نائب


وزارة التربية في تونس تعلن

عن فتح باب التوظيف لـ 1000 أستاذ نائب

في إطار الدفعة الرابعة من المتعاقدين،

وذلك لتدريس المواد في المدارس الإعدادية والثانوية. هذا القرار جاء بعد اجتماع تم يوم الخميس الماضي بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وبناءً على ما تم الاتفاق عليه، سيتم انتداب هؤلاء النواب للموسم الدراسي 2025/2024، وسيتم توفير التدريب اللازم لهم لتأهيلهم للعمل. يأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة لتلبية الاحتياجات التعليمية وتعزيز جودة التعليم في البلاد.

ومن جانبها، تعهدت الوزارة بتحديث قواعد البيانات للفترات الزمنية 2008-2016 و2016-2023 في غضون أسبوعين، بعد استيفاء جميع الجوانب الإدارية والمالية والقانونية. كما سيتم تحديث بيانات النواب المعنيين وفقًا لمعايير محددة بالتنسيق بين الطرفين الإداري والنقابي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستواصل اللجنة الفنية المشتركة جهودها لاستكمال انتداب باقي النواب من الدفعة 2022، فيما تعمل الوزارة على تسريع عملية صرف المستحقات المالية للعاملين المؤقتين، مع ضمان صرف أجور شهر مايو 2024.

وفي سياق آخر، تم الاتفاق على بدء مسار تفاوضي مع الطرف النقابي للنظر في مطالبهم المتعلقة باللائحة المهنية الصادرة عن المؤتمر الأخير للجامعة العامة للتعليم الثانوي. تأتي هذه الخطوة بعد إلغاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي لتجمع احتجاجي كان مقررًا يوم الجمعة الماضي، عقب التوصل إلى اتفاق مع الوزارة يوم الخميس الماضي.

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة التونسية لتعزيز جودة التعليم وتلبية احتياجات القطاع التعليمي في البلاد.





Intéressé par l’offre d’emploi –> oui/non



#emploi #tunisie #maroc #canada #france