برنامج تونس الذكية يوقع 7 إتفاقيات لتوفير 800 موطن شغل

برنامج تونس الذكية يوقع 7 إتفاقيات شراكة بوزارة التكوين المهني والتشغيل لتوفير 800 موطن شغل

أشرف السيّد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل والسيّد نعمان الفهري وزير تكنولوجيات الإتصال والمعلومات والإقتصاد الرقمي مساء اليوم الخميس 31 مارس 2016 بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل على حفل توقيع اتفاقيات شراكة بين برنامج تونس الذكية Smart Tunisia ممثلا في رئيسه السيد رؤوف المهني وستّة مؤسسات وطنية ودولية ناشطة في قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات عموما وبصفة خاصة في مجالات البحث والتطوير ومن المنتظر أن توفر هذه المؤسسات 800 موطن شغل خلال السنوات الثلاث لتنفيذ الاتفاقيات 2016-2018.
كما وقع مدير برنامج تونس الذكية مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الأمريكية بتونس وتهدف هذه المذكرة إلى التسويق لتونس باعتبارها وجهة تنافسية للمؤسسات الأمريكية في مجال تكنولوجيا المعلومات الحديثة والاتصال الرقمي.
والجدير بالتذكير أن مشروع تونس الذكية يعد برنامجا وطنيا يهدف إلى إحداث 50.000 موطن شغل لفائدة حاملي الشهادات العليا خلال الخمس سنوات القادمة.
ويهدف برنامج تونس الذكية إلى الترويج لتونس كوجهة تنافسية في قطاع نقل الخدمات خارج بلد المنشأ والتعريف بمكتسبات وخبرات تونس في المجال وإستقطاب الاستثمارات في مجال الخدمات وتوفير قاعدة للموارد البشرية والكفاءات المختصة لتلبية حاجيات هذه المؤسسات وتطوير البنية التحتية اللازمة.
هذا كما يعد برنامج تونس الذكية ثمرة شراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام و مكونا أساسيا للاستراتيجية الوطنية “تونس الرقمية 2020”