مكتب لجنة الشباب والتربية يطلع على تقارير عدد من التنسيقيات ويقرّ عقد جلسات استماع بخصوص تشغيل العاطلين عن العمل

عقد مكتب لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي ، إجتماعا اليوم الخميس 14 ماي 2020 خصصه للاطلاع على التقارير الكتابية الواردة من من كل من تنسيقية ” الانتداب حقي ” ،و تنسيقية “المفروزين إجتماعيا ” ، وتنسيقية ” تشغيل فرد من كل عائلة جمبع أفرادها عاطلون عن العمل ” ، وتنسيقيات الدكاترة المعطلين عن العمل ، وإتحاد أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل . وتقرر أن تتم إحالة هذه التقارير على كافة أعضاء اللجنة .

وأقر مكتب اللجنة من جهة أخرى عقد جلسات استماع للإطّلاع على رؤية عدد من الوزارات بخصوص تشغيل العاطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم في القطاع العمومي وتشمل هذه الاستماعات كلا من وزير التكوين المهني والتشغيل ، وزير الشؤون الإجتماعية ، وزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية ، وزير المالية . كما اقرّ برمجة جلسة إستماع إلى الأمين العام المساعد المكلف بقسم الوظيفة العمومية بالإتحاد العام التونسي للشغل للتعرف على رؤية المنظمة بخصوص الموضوع المذكور أعلاه .


ومن جهة أخرى ، طلب مكتب اللجنة مده بتقرير كتابي من المعهد الوطني للإحصاء يتضمّن جملة المعطيات الإحصائية المرتبطة بالمعطلين عن العمل .
وفي نهاية إجتماعه ، أقر مكتب اللجنة عقد جلسة عمل مع وزير التربية غدا الجمعة 15 ماي 2020 بمقر الوزارة للتداول حول عدد من الملفات التربوية .

 hibrnews.com