أسبوع التكوين المهني والمبادرة الخاصة والتشغيل

تنظم وزارة التكوين المهني و التشغيل

 من 04 إلى 07 مارس 2019،

« أسبوع التكوين المهني والمبادرة الخاصة والتشغيل »

 تحت شعار « بالمبادرة والتكوين … نولّيو الكلنا فاعلين »  وذلك تحت إشراف السيد رئيس الحكومة، ويتضمن هذا الأسبوع تنظيم عدة تظاهرات تتوزع كالآتي:

  • ​إفتتاح الأسبوع والإعلان عن انطلاق المرحلة الثالثة من الحملة التحسيسية « انجم »   لنشر ثقافة المبادرة الخاصة وذلك بفضاء مدينة الثقافة بتونس  يوم 04 مارس 2019 بإشراف السيد رئيس الحكومة. وسيتم خلال هذا اليوم عرض فيديو توضيحي حول حملة إنجم و تقديم قصص نجاح لباعثين شبان  من خريجي التكوين المهني أو التعليم العالي و وتنظيم حوار تلقائي للشباب مع السيد رئيس الحكومة وإسناد جوائز مناظرة أفضل مخططات أعمال.
  • تقديم برنامج « جيل جديد  من باعثين بلديات » يوم 5 مارس 2019 بحضور كل المديرين الجهويين للتكوين المهني والتشغيل ورؤساء البلديات وذلك بفضاء  مدينة الثقافة بتونس. وتتضمن فعاليات هذا اليوم التعريف بجيل جديد من الباعثين « بلديات » وإمضاء إتفاقية إطارية مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة وتوقيع  إتفاقيات شراكة مع بلديات المرسى و المروج  و بن عروس و المحمدية إضافة إلى تخصيص نقاش تفاعلي حول برنامج جيل جديد من الباعثين بلديات.
  • تنظم الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل صالون التشغيل بنزل المشتل بالعاصمة يوم 06 مارس 2019  و يهدف هذا اللقاء إلى تلبية حاجيات المؤسسات من الكفاءات والمهارات وتمكين طالبي الشغل من الحصول على فرص عمل عبر الإطلاع على عروض الشغل المتاحة والقيام بمحادثات انتداب مباشرة مع المؤسسات الإقتصادية.
  • يوم خاص بالتمويل وبعث المشاريع بنزل المشتل بالعاصمة بتاريخ 07 مارس 2019  يتضمن لقاءات مباشرة لتقديم مخططات الاعمال أمام هيكل التمويل وورشة حول التسويق الإلكتروني وتوزيع إشعارات تمويل لفائدة الباعثين الشبان.